تعريف الكيان الدولي

حصلت شركة اليسر للإجارة والتمويل، على مُعرف الكيان القانوني الدولي 558600NF5J37H2REL836، والذي بدوره يُعد دليل عالمي يُعزز شفافية الشركة في السوق العالمية، لأنه يتضمن اجابات حول هوية هيكل ملكية كل كيان، هوية كل طرف، ومن يملك من. كما أن مٌعرف الكيان القانوني الدولي، يدعم زيادة جودة ودقة البيانات المالية بشكل عام لدى الشركة.

عرّف الكيان القانوني عبارة عن رمز حرفي عددي مكون من 20 حرف يعتمد على معيار الأيزو 17442 الذي وضعته المنظمة الدولية للمواصفات والمقاييس (ISO). ويرتبط معرّف الكيان القانوني بالمعلومات المرجعية الأساسية التي تتيح التعريف الواضح والفريد للكيانات القانونية التي تشارك في المعاملات المالية.

وأكد مجلس الاستقرار المالي (FSB) على أن تبنّي نظام معرّفات الكيانات القانونية العالمي يساهم في تحقيق "عدة أهداف تخص الاستقرار المالي" مثل تحسين إدارة المخاطر في الشركات، وكذلك تقييم المخاطر الاحترازية الصغيرة والكلية بشكل أفضل. وبالتالي، يؤدي ذلك إلى تعزيز نزاهة السوق مع احتواء ممارسات الأسواق غير النزيهة والاحتيال المالي.

تُعَدّ قاعدة بيانات معرّفات الكيانات القانونية المتاحة للجمهور مفتاحًا فريدًا للمعلومات المعيارية الخاصة بالكيانات القانونية عالميًا. ويتم تسجيل البيانات ومراجعتها بصفة دورية وفقًا لبروتوكولات وإجراءات تحددها لجنة الرقابة التنظيمية العالمية لمعرّفات الكيانات القانونية.

وبالتعاون مع شركائها في نظام معرّفات الكيانات القانونية العالمي، تستمر Global Legal Entity Identifier Foundation (GLEIF) في التركيز على المزيد من إجراءات تحسين الجودة والموثوقية ونطاق الاستخدام لبيانات معرّفات الكيانات القانونية، وذلك لتمكين المشاركين في الأسواق من الاستفادة من ثروة المعلومات المتوفرة لدى مجتمع معرّفات الكيانات القانونية.

        جميع الحقوق محفوظة ©2024 اليسر للإجارة و التمويل